شخصيات ظلت مجهولة

جهاز الإكس بوكس الأول 

بالعام 2000 انتشرت الأخبار عن كون عملاقة البرمجيات مايكروسوفت تعتزم دخول سوق ألعاب الفيديو المنزلية وبالفعل حصل ذلك بالعام 2001 بتقديمها جهاز الألعاب المنزلي الإكس بوكس الذي غير مجرى أحداث السوق للأبد بما جلبه معه من إيجابيات وفتحه المجال للكثير من الإبداعات بكافة صنوفها، هذا الجهاز كان له مبتكر كبقية الأجهزة ولكن ليس كما هو متعارفٌ عليه. الكثير من الأسماء كانت خلف هذا الجهاز نذكر منهم شيموس بلاكلي، روبي باخ، “J” الأرد و”ED” فرايس وغيرهم.

مجموعة من الأسماء قدمت لمساتها بالجهاز منذ البداية وحتى بالسنوات اللاحقة، البعض ربط الجهاز بالسيد بلاكلي كمبتكرٍ له ولكنه نفى ذلك بعدد من المناسبات والبعض الآخر كان يربطه بالمهندس إد فرايس وفي كتاب “قيم أوف إكس” للمؤلف رَسُل ديماريا ذكر بأن “الأرد” كان هو من يسهر الليالي ليصل الجهاز لما هو عليه اليوم وقد كان يتباهى بهذا الشيء كثيراً بخطاباته الإعلامية، حقيقة جهاز ثوري غيَّر سوق الألعاب للأفضل مثل الإكس بوكس يستحق بأن يكون مبتكره على قائمة مشاهير الصناعة إلا إذا كان الجهاز نتاج عرق فريق واحد يدعى Team Xbox.

الوسوم
مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com