شخصيات ظلت مجهولة

ريميك فانتوم داست

واحدة من الألعاب التي لم يُثبت مرور الزمن عليها سوى بأنها كانت جوهرة ثمينة مرت بالسوق هي Phantom Dust والتي صدرت بالعام 2004 من أستوديوهات مايكروسوفت اليابانية على جهاز الإكس بوكس الأول بقيادة يوكيو فوتاتسوقي مبتكر ألعاب بانزر دراقون مع سيقا سابقاً. اللعبة امتازت بسردها القصصي المميز جداً الذي أبقى ذهن اللاعب بحلقة لا نهائية من التساؤلات وأسلوب لعبها النادر إضافة للجانب التقني المذهل كلها عناصر جعلتها مكافحة لغبار الزمن وقد أثبت ذلك إعادة إطلاقة على جهاز الإكس بوكس ون بالعام الماضي كما هي دون أي تغيير.

بالعام 2014 قررت مايكروسوفت إعادة إحياء العنوان ولكن بريميك أقرب للريبوت ولكون مطورها لم يعد بالجوار استلم المهمة فريق تطوير مستقل ظلت هويته في الظل حتى تم إلغاء المشروع بالعام 2015 حيث تسرب عرض مبكر من اللعبة إضافة لبعض المعلومات التي نقلها أعضاء الفريق عن أسرار عملية تطوير هذا المشروع. ما يُهِمُنا الآن هو جزئية اللعب التي تسربت وكيف كانت متفهمة لأساس Phantom Dust دون وجود مبتكرها خلف المشروع؟ ولماذا ألغيت وهي واعدة بهذا القدر بالنسبة لمحبي اللعبة؟

من ضمن المعلومات التي شاركنا بها مسؤولي فريق التطوير Dark Side Games بأن المشروع كان يُدار بشكل وثيق بالتعاون مع مخرج داخلي من مايكروسوفت، لم يتم الإفصاح عن اسم هذا المخرج أو هويته ولكن تم وصفه بأنه هو “فانتوم داست” الحقيقي من شدة ولعه باللعبة الأصلية، وقبل نهاية 2014 غادر مايكروسوفت لأسباب لم يتم ذكرها [ الأرجح ظروف عائلية ] وبقي الفريق المستقل يعمل وحيداً حتى أُلغي المشروع من دون ذلك الشخص.

تفهُم روح لعبة قد لا يصنع التاريخ مثلها مجدداً ومحاولة إعادتها وربما استكمالها أيضاً ليست سوى علامات لمبدع للأسف لم نحظ بمعرفة اسمه على الأقل، فربما دلنا ذلك على إبداعات أخرى نجهل قيمتها.

الوسوم
مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com