الكشف عن Unreal Engine 5 عبر عرض تقني على جهاز البلايستيشن 5

خلال الأسبوع الفارط لمح الإعلامي جيوف كيلي مقدم ومبرمج فعاليات Summer Game Festival عن وجود إعلان خاص هو شخصيا متحمس له كثيرا وبالفعل كان الإعلان جد حماسي حيث رفعت شركة Epic Games الحجاب عن النسخة الخامسة من محركها الشهير Unreal Engine وذالك عبر فيديو تقني مسجل من جهاز البلايستيشن 5 مباشرة يستعرض فيه مزايا المحرك و كيف يمكن أن تبدو عليه الألعاب مستقبلا على أجهزة الـPS5، الـ Xbox Series X و الفئة العليا من الحواسب الشخصية.

الديمو التقني كان عبارة عن مرحلة لعب قصيرة ومحدودة جدا تتحكم فيها بشخصية بنت ذات قدرات مختلفة والتي أعطتني شعور خليط ما بين ألعاب Tomb Raider و Kameo حيث تم إستعراض فيها مرحلة صحراوية جبلية ذات تفاصيل شبه واقعية مع التركيز على كيفية إدارة الاضائة وإنعكاسها على الأشياء وكل هذا إشتغل بدقة 1440p ديناميكية وسرعة 30 إطار دون تفعيل خاصية تتبع الأشعة RT عبر العتاد والتي أكدت شركة Epic عن دعم المحرك لها لكن لم تعرض على نسخة الديمو المصور من جهاز البلايستيشن 5.

لإنشاء هذا العرض التقني، إعتمد المحرك على تقنيتين جديدتين، الاولى هي الـ Lumense وهي عبارة عن  أدات برمجية لإدارة الإضاءة بشكل ديناميكي والتقنية الثانية هي الـ Nanite وهي عبارة عن هندسة إفتراضية تسمح بعرض عناصر الصور بجودة واقعية وكل هذا يشتغل بشكل فوري أي Real Time مثل ماجاء على لسان Kim Liberi المدير التقني لدى شركة Epic Games حيث قال أن ما تم عرضعه هو فعلا تسجيل مباشر من عدة تطوير جهاز الـPS5 دون أي تعديلات أو تأثيرات خارجية وهو فعل يمثل قدرات المنصة .

أضافا أيضا Tim Sweezy مدير شركة Epic Games أن الهدف من المحرك هو تسهيل عملية التطوير و إعطاء قفزة تقنية ضخمة مقارنة بالجيل الحالي والتي تطور معضم ألعابه عن طريق جلب بيئات ثابتة و دمجها داخل اللعبة أما الآن مه المحرك الجديد بات كل شيء ديناميكي مما يفسح المجال للمطورين المضي قدما في الإبتكار و الإبداع بدون حدود، وأضاف تيم قائلا أن المحرك سيدعم كل الأجهزة حتى الهواتف منها و سيسمح للمطورين المستقلين وبكل سهولة من الحصول على الإكسائات الجاهزة للتحميل عبر متجر Quixel وهذا بحد ذاته يعطي دفعة معنوية و إختزال كبير للوقت و بالتالي سنرى ألعاب أكثر ذو توجهات إبداعية أكثر تنوعا.

حسنا، المحرك يبدو واعدا جدا والإصدار مقرر في سنة 2021 وسيدعم جميع أجهزة البلايستيشن و الإكس بوكس والحاسب الشخصي و الهواتف وستكون مايكروسوفت أكثر المستفيدين من هذا المحرك لأن معضم فرق الطرف الأول لديها تعمل بمحرك Unreal Engine 4 من بينهم فريق Ninja Theory مع لعبة Hellblade 2 و فريق The Initiative و The Coalition مع لعبة Gears و غيرهم.

 

الوسوم
محرر رسمي في بوسفايت جيمنج، مهتم بأخبار ألعاب الفيديو بشكل خاص والتقنية عموماً وقاعدته دائماً هي "النقل الصحيح للقارئ". لا يخفى على الجميع بأن LPX لاعب مخضرم يعشق ألعاب التخفي، المغامرات، المنصات ويعتبر Splinter Cell أفضل سلاسله.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com