8.5
Horizon Chase: Turbo

بالعام 2015 صدرت لعبة السباقات الأركيدية Horizon Chase لأول مرة على أجهزة الهواتف الذكية وكانت واحدة من أفضل الألعاب لذلك العام وبجدارة والتي أجبرتني لكتابة مراجعة مفصلة عنها. اللعبة من تطوير الفريق البرازيلي المستقل Aquiris Game Studio وهذا العام تمكن من جلب اللعبة لأجهزة الألعاب المنزلية مع إضافة بعض المميزات في النسخة الجديدة بعنوان Turbo والتي نقدم لكم مراجعتها اليوم بإذن الله.

فكرة اللعبة مبنية على ألعاب السباقات الكلاسيكية من حقبة تسعينيات القرن الماضي والهدف منها إرجاع ذلك الإحساس للاعبين في هذه الأيام وتجديد ذكريات البعض الآخر ولتحقيق ذلك قام فريق التطوير بفعل كل ما يمكن القيام به لمحاكاة تلك الألعاب فستلاحظون طريقة قيادة السيارات وزاوية تصوير الكاميرا وطريقة رسم البيئات والخلفيات إضافة للألحان التي تم تقديمها بطريقة متقنة جداً لمحاكاة الألحان الكلاسيكية وكيف لا؟ والملحن الذي استعان به الفريق هو السيد Barry Leitch والذي عمل على تلحين الكثير من الألعاب الكلاسيكية خلال مسيرته بالعمل.

طريقة التقدم في اللعبة هي بالفوز بسباقات كل دولة وكسب مبلغ من النقاط يؤهلك للإنتقال للبلد التالي حتى تختيم اللعبة، طريقة تقليدية إعتيادية وقد ترضي كافة اللاعبين بنسبة كبيرة. ولمن يرغب بجمع كل شيء فسيحتاج إلى الفوز بالمرتب الأول بكل سباق مع جمع كافة العملات النقدية في المراحل ويجب إحراز ذلك سوياً وهنا قد لا يكون الأمر مهماً سوى للراغبين بتجميع إنجازات اللعبة بنسبة 100% وكما نعلم يبلغ عدد السباقات في هذه النسخة 106 مرحلة مختلفة فلا داعي للقلق حيال عمر اللعبة والتي ستستمر معكم طويلاً جداً إن أحببتم معظم الجوانب التي تقدمها لكم.

التوجه الفني في اللعبة رائع جداً وقد أبهرني للمرة الأولى عند تجربته على شاشة الهواتف بالعام 2015 ولكن قد يكون تأثيره أقل بقليل بحكم قدوم اللعبة على الأجهزة المنزلية والتي تمتاز بألعاب برسوميات عالية جداً مثل فورزا هورايزن هذا رغم الجهود التي قام بها المطور بتحسين رسومات لعبته عند نقلها من نسخة الهواتف. ستشاهدون مختلف البيئات والأحوال الجوية في سباقات اللعبة ومنها ما يؤثر على تجربة اللعبة وتحدياتها قليلاً مثل الضباب والأمطار والثلوج إضافة للسباقات الليلية.

بالحديث عن المضامير، يجب أن ننوه بأنها تمتاز بأطوال مختلفة وعدد منعطفات مختلف أيضاً وبناءً على هذه المعلومات ستختار السيارة الأنسب لخوض المضمار فقد لا يُجدي استخدام مركبة سريعة بخزان وقود صغير المساحة وينفد بسرعة بالمضامير الطويلة، وبعض المضامير ستُفضل قيادة مركبة ممتازة بالتحكم على المنعطفات أكثر من بقية المواصفات وحقيقة هذا الإهتمام بالإستراتيجيات من المطور ولو كان بالقدر البسيط هو ما يعطي لذة لتحديات اللعبة وسباقاتها كونه يعطي مساحة لتفكير اللاعب للنصر في سباقاته وليس فقط على قوة المركبة وسرعتها.

مميزات هذه النسخة كما ذكرنا بالأعلى تأتي برسوم محسنة عن تلك الموجودة بالنسخة الأصلية على الهواتف بالإضافة إلى إمكانية اللعب مع أربع لاعبين محلياً وأيضاً يوجد طور الدوري والذي وبكل بساطة سيطلب منكم العودة لخوض كافة مضامير اللعبة عبر تشكيلها بباقات مختلفة والطور Playground يسمح لكم بالتسابق مع الزمن وإحراز أفضل النتائج الممكنة لمنافسة الأرقام التي يحرزها مختلف اللاعبين حول العالم.

قد لا تكون هذه الإضافات مغرية لمالكي النسخة الأصلية لكنها إضافات مرحبٌ بها بالنسبة للاعبين الجدد وفي حال كان هنالك اصدار جديد من اللعبة فعلى المطور التخطيط جيداً لنوعية التحديات التي سيقدمها للاعبين لكي يتميز الإصدار الجديد عن الحالي والذي يبدو بأنه قدم كل ما بجعبته وسيكون بحاجة لتلك الخطوة مستقبلاً. Horizon Chase: Turbo متوفرة بسعر 20 دولار على متجر الإكس بوكس الرقمي وهي لعبة مناسبة للتسلية بتختيم مراحلها من برهة لأخرى ضمن برنامجكم الترفيهي على أجهزة الألعاب المنزلية.

تقييمنا
مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com