[نظرة أخرى] Banjo-Kazooie

هل كان هذا التلميح الأول للعبة كونكر؟

تحديات اللعبة مبالغٌ بها كثيراً أو ممكن القول بأنها موجهة خصيصاً لمحترفي الألعاب ذو الخبرة المتقدمة جداً! لدرجة أن أغلب المنصات باللعب صغيرة الحجم وعليكم القفز عليها بحذر إن لم تشاؤوا بأن تخسروا أدواركم وتخرجوا لأول المرحلة. كما أن المهمات الموقوتة بالزمن لا تترك لكم فرصة لإختصارها حتى الثواني الأخيرة منها! إن كانت هذه الأشياء كارثية الصعوبة فلكم أن تتصوروا بأن النزال (القبل النهائي) للشريرة جرانتيلدا عبارة عن جحيم من الأسئلة المتعلقة بعالم اللعبة!! الحل بأن تتمعنوا بحرص بالمراحل أثناء تختيمها للعبة وعدم الإجابة عليها يعني الخسارة بكل تأكيد.

سبع مهندسين، خمس فنانين، مصممين إثنين وملحن هم كانوا فريق العمل.

اللعبة دخلت مرحلة التطوير بالعام 1997 بشهر مارس وذلك مباشرة بعد إلغاء مشروع “Dream” الذي لم يرى النور آنذاك، 17 عشر شهراً كانت فترة تطوير اللعبة وصدورها بالأسواق. الفكرة كانت بالتركيز على لعبة أكشنية تعتمد على مهارات الشخصية لكن تم العدول عنها لتكون لعبة منصات شبيه بلعبة Mario 64 والتي لاقت الإعجاب من قبلها. ومن الأفكار التي أوضحها Gregg Mayles مصمم اللعبة والواقف خلف المشروع، أن حقيبة Banjo كان لها غرض بأن تحوي أجنحة وسيقان طويلة تساعده على الركض بسرعة وتنفيذ القفزة المزدوجة، يمكننا تصور كيف سيكون مضحكاً رؤية ذلك، لكن كما ذكر Mayles: ماذا لو كانت تلك الأشياء لشخصية أخرى تقبع بالحقيبة؟ ستكون الفكرة أكثر منطقية … ومن هنا أتت فكرة شخصية ثانية وهي الطائر Kazooie، ويمكن القول بأنها فكرة أُستخدمت بألعاب مختلفة بعد ذلك. هنالك مراحل وخواص لم يتم إضافتها باللعبة وذلك لضيق الوقت ومحدودية قدرات الأجهزة وتم نقل البعض منها للإصدار Banjo-Tooei الذي تتوقف أحداث الجزء الأول عنده والذي صدر لاحقاً بالعام 2000.

Mayles مصم اللعبة وصاحب فكرة المشروعين.

قد نكون اختصرنا الحديث عن لعبة Banjo-Kazooie لكن تحديات اللعبة لن تسمح لكم بفعل المثل بمراحل المغامرة، هنا بمقالنا نظرة أخرى نحاول تقديم أبرز النقاط التاريخية للعنوان المطروح على أمل أن يغطي أكبر عدد من المعلومات المتنوعة باللعبة وقبل أن ننهي حديثنا، عناصر فريق Rare التي كانت تعمل خلف مشروع “Dream” فتحت الصندوق عنه مجدداً بالعام 2014 وإنتشلته لإعادة إحيائه بطريقة مختلفة قليلاً تحت عنوان Sea Of Thieves، قد لا يكون الصبي “ايدسون” صاحب السيف الخشبي موجوداً بالمغامرة الجديدة لكن لاشك بأن العنوان لا يزال الأبرز أهميةً عند مبتكره Gregg Mayles

مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com