علامة الذئاب: وداعية شركة SNK

إنجازات استحقت الثناء

اللعبة قامت بتعريف ألعاب القتال لوضعية الهجوم التكتيكي “T.O.P” قبل بدء النزال ستختار ثلث من عامود صحة مقاتلك ليستخدم هذه الوضعية فيه ولك الحرية بأي ثلث من العامود أن توَّضِعه، سواء بالمقدمة، المنتصف أو الثلث الأخير من صحتك. الدخول لهذا النمط يعني زيادة قوة ضرباتك بالإضافة لإسترجاع صحتك تدريجياً “ضمن حدود الثلث” ويُمكِّنُك أيضاً من تطبيق ضربات كسر الدفاع التي تطبقه بزريْ اللكمة+الركلة القوية، هذا النمط يزيد من خياراتك كمحترف حيث ستسخدمه كدعم إضافة لك بالنزال. ونذكر بأنه كلما كان موضعه متأخراً بعامود صحتك كلما كان ضرر ضرباتك أقوى عن طريقه.

اللعبة أيضاً قدمت إمكانية الدفاع باللحظة الأخيرة “Just Defend” والذي يعتبر إمتداداً لنظام الدفاع المستخدم بلعبة الشركة السابقة Samurai Showdown، يُمكِّنُك النظام من التصدي بآخر لحظة ويكافؤك بزيادة القليل من عامود الصحة لديك بالإضافة لإبقاء دفاع الخصم مفتوحاً لمهاجمته بهجومٍ معاكس. النظام أُستخدم لاحقاً بألعاب مثل Street Fighter وBlazBlue حيث يكافئ المتصدي بالأخيرة بزيادة عمود طاقته عوضاً عن الصحة ومن دون أي تأثيرات أخرى للخصم.

نبذة سريعة للشخصيات (من اليسار لليمين)

Rock Howard’s البطل الجديد وابن الزعيم السابق Geese، أسلوبه القتالي خليطٌ بين تيري ووالده مما يعني بأنه مقاتل هجومي ومدافع بنفس الوقت. Dong الإبن الأكبر للمقاتل الشهير Kim أسلوبه يعتمد على الهجمات الهوائية وصاحب شخصية متعجرفة قليلاً. Hutaro شابة لطيفة تبحث عن أخيها الكبير Gato بعد فقدانها عائلتها. Butt بالنسخة اليابانية يدعى ريكو رود ركوز وهو خبير كاراتيه متدرب على يدي ريو ساكاساكي بطل لعبة Art of Fighting . طفل النينجا Hokutomaru تلميذ أندي بوجارد شقشق تيري. Kevin ضابط شرطة صاحب حس قوي للعدالة يسعى للقبض على قاتل صديقه المجرم Freeman ( عن يمينه بالصورة ).

Tizoc مصارع محترف ويعتبره الناس بطلاً للعادلة وهو يفتخر بذلك. Bonne Jenet شابة تنحدر من أسرة ثرية لكنها تفضل الإعتماد على نفسها بجمع الكنوز الثمينة كما يفعل القراصنة. Gato مقاتل قوي يجوب العالم بحثاً عن الأقوياء ودائماً يتجنب أخته الصغيرة هوتارو. Jae الإبن الأصغر للمقاتل الشهير Kim يحب العدالة كوالده وليس متعجرفاً كأخيه Dong وأسلوبه يمزج بإستخدام القوى النارية. Terry Bogard بطل السلسلة الشهير وغنيٌّ عن التعريف. أخيراً Kain R.Heinlein الشقيق الأصغر لزوجة Geese وهو خال روك هاورد عاد ليستولي على ممتلكات زوج أخته ويدين بالكثير من الأجوبة لإبن أخته روك. Grant ( المقنع ) خبير أسلوب الكارتيه الظلامي وهو صديق Kain العزيز وحارسه الشخصي بنفس الوقت.

لا ندري إن كانت SNK على معرفة بإفلاسها والإستحواذ عليها من قبل شركة Aruze التي أبعدتها عن صناعة الألعاب المنزلية نهائياً، لكنها مصادفةٌ جميلة بأن تهدي معجبيك لعبتك الأيقونية بكل جهودك كآخر لعبة تطور من قبلك. “علامة الذئاب” لم تحظ بأداءٍ تجاري قوي كما كان الحال مع تقاييمها، والحديث كان قائماً حول تتمةٍ لها، لكن نفضل بأن لا يحدث ذلك وتبقى صورتها الجميلة بمخيلاتنا خصوصاً بعد رحيل أغلب الأسماء التي قدمتها.

نعتقد بأننا وصلنا للختام نحن أيضاً، اللعبة تم توفيرها على أغلب الأجهزة الممكنة إبتداءً من أجهزة الأركيد والدريم كاست حتى أجهزة الجيل الحالي وهي فرصةٌ لمن يريد الإستمتاع بها، وإلى أن نلقاكم مجدداً تقبلوا تحيات محدثكم ودمتم بخير.

مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com