[DOOM] القدوة الحسنة للعمل المثالي

خرائط مليئة بما لا يخطر ببال أحد

هل أخبركم أحدهم بأن Doom تحوي على بيئات مفصلة وغنية بالمحتويات أكثر من ألعاب المنصات “Platform” نفسها ؟ إذاً صدق أو لا تصدق، اللعبة تملك خرائط واسعة بمجملها وتأخذ بما لا يقل عن ساعة لعب لإختراقها بشكل خطي فقط، فماذا لو علمت بأن كل خارطة تحوي أكثر من طابق لإستكشافه ! الأمر أصبح مشوقاً أليس كذلك ؟ ونحن لازلنا نتحدث عن لعبة تصويب، هذه مجرد بداية لملامح العمل المتميز الذي قام به فريق التطوير، ما رأيكم بأن جميع الغرف والممرات وحتى أثاث الغرف لا تتشابه إطلاقاً بأي جزء من خرائط اللعبة ! كلمة واحدة تصف ذلك وسنذكرها بآخر جملة من هذه الوقفة المتواضعة.

عند فتحك للخارطة وإلقائك نظرة تفقدية لا تعتقد بأن مؤشر المهمة التالية هو ما تعرضه لك فقط بل هنالك الأبواب المغلقة التي تحتاج مفاتيح خاصة لعبورها كالمفتاح الأزرق أو الأحمر وما إلى ذلك، والمهمات الجانبية أو كما تسمى بـ ” Challenge ” والتي هي مؤلوفة طبعاً لمعجبي ألعاب Divel May Cry لها نصيب بالظهور على الخارطة. أيضاً كل من صناديق تطوير الشخصية والطبابة والذخيرة ولا ننسى الروبوت البريء الذي يحمل عدة تطوير الأسلحة لنا تظهر بالخارطة، كما يوجد رقاقات تجمعها من جثث المقاتلين لتطوير مهارات الشخصية وأخيراً وليس آخراً الأشياء القابلة للتجميع والتي تلعب دوراً في توسعة معلومات اللاعب خلف اللعبة.

جميع ما ذكرناه تجدونه مفصلاً بقائمة واحدة عند إنهائكم لكل مرحلة لكن ماذا هناك أيضاً ؟ قد تستغربون سماع ذلك لكن هناك مرحلة كلاسيكية “سرية” قام بتخبأتها المصممون للمعجبين بكل مرحلة من مراحل اللعبة ! وذلك لضمان إشباع رغبات المعجبين الذين يتوقون لجو من تجارب الماضي عوضاً عن الإنتظار لريميك أو ما شابه ذلك، بعبارة أخرى ( ماذا ننتظر إذاً ) . سيدفعكم هذا بالتجول بالخارطة حتى لو أنهيتموها 100% وإن كان هذا أقصى ما يمكن أن يخطر ببال أحدنا فالإجابة ليست بمحلها. هناك “الشطحات” التي قد يدسها المطورون بمراحل اللعبة وشخصياً وجدت إحداها مخبئة بممرٍ سري كان يبدو وكأنه جحر ثعبان .

الوسوم
مؤسس موقع بوسفايت جيمنج، لاعب مخضرم، كاتب مميز، مهتم بالجانب المشرق من الصناعة ويفضل إبرازه دائماً للاعبين. مسرورٌ بخدمة القراء وهدفه الإفادة والإستفادة بمجتمعات ألعاب الفيديو.
التعليقات
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com